يتم التحميل...

ولادة النور

إثبات إمامة علي (ع)

نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريك لولي الله الأعظم الإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف ولولي أمر المسلمين الإمام الخامنئي دام ظله الوارف وللمجاهدين في المقاومة الإسلامية وللأمة الإسلامية جمعاء، بمناسبة ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه .

عدد الزوار: 30



ولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام)


13 رجب: ولادة الإمام علي بن أبي طالبنرفع أسمى آيات التهنئة والتبريك لولي الله الأعظم الإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف ولولي أمر المسلمين الإمام الخامنئي دام ظله الوارف وللمجاهدين في المقاومة الإسلامية وللأمة الإسلامية جمعاء، بمناسبة ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه .

إن سر شخصية الإمام صلوات الله وسلامه عليه هو أنه عاش لله وفي سبيل الله بكل وجوده وفي جميع مراحل حياته، فقد كانت بداية حياته في بيت الله، ونهاية حياته في بيت الله، وحياته كلها جهاداً في سبيل ومع الله.

يقول الإمام القائد دام ظله الوارف :"يجب أن نروض أنفسنا لتكون شخصيتنا كشخصية علي صلوات الله وسلامه عليه، من حيث السلوك الفردي، والعلاقة مع الله، والتعامل مع الناس في المجتمع، والتصرف فيما لدينا من أموال وإمكانات ووسائل من بيت المال، وفي الإخلاص في العمل لأجل المحرومين مادياً وفكرياً وعلمياً وعقائدياً، ومن حيث تعاملنا مع دين الله، يجب أن ندافع عنه، وكيف يجب أن نكون دقيقين تجاهه .. ليكن أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه أسوتنا في جميع هذه، ولنسعَ لنكون مثل ذلك الإمام، إذ كيف يمكن لأحد أن يدعي أنه من شيعة علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه ويكون أمير المؤمنين إمامه، بينما تكون علاقته القلبية مع الله ضعيفة، أو ليست مورد اهتمامه".

13 رجب: ولادة الإمام علي بن أبي طالب

× مقالات ذات صلة بالمناسبة

 

× من ديوان الإمام علي عليه السلام

مناجاة قاضي الحاجات

فارحم عبداً إليك ملجاهُ لبيك لبيك أنت مولاه
طوبى لمن كنـت أنـت مولاهُ 1 يا ذا المعالي عليك مُعتمدي
يشكو إلى ذي الجلال بلواهُ طـوبي لمن كان نـادماً أرقاً
أكثر من حبه لمولاهُ 2 ما به علة ولا سقم
أجابه , الله ثم لبّاهُ إذا خلا في الظلام مُـبتهلاً
وكل ما قلت قد سمعنـاهُ سألت عبدي وأنـت في كنـفي
فذنبك الآن قد غفرناهُ صوتك تشتاقه ملائـكتي
طوباه طوباه ثم طوباهُ في جنة الخلد ما تمنّاه
ولا تخف إنني أنا اللهُ 3 سلنـي بلا حِـشمة ولا رهب

إضغط هنا للمزيد من الصور 

للمزيد من الصور


1- طوبى: السعادة والتوفيق.
2- السقم: المرض.
3- حشمة: حياء.

2010-06-25