يتم التحميل...

فَضلُ الصّلاةِ فِي المَسجِدِ الحَرام

ممّا ورد فضله

فَضلُ الصّلاةِ فِي المَسجِدِ الحَرام

عدد الزوار: 49

 


رسول اللّه صلى الله عليه وآله وسلم: فَضلُ المَسجِدِ الحَرامِ عَلى مَسجِدي هذا مِائَةُ صَلاةٍ.

عنه صلى الله عليه وآله وسلم: صَلاةٌ في مَسجِدي هذا أفضَلُ مِن ألفِ صَلاةٍ فيما سِواهُ مِنَ المَساجِدِ إلاّ المَسجِدَ الحَرامَ، وصَلاةٌ فِي المَسجِدِ الحَرامِ أفضَلُ مِن مِائَةِ صَلاةٍ في هذا.

عنه صلى الله عليه وآله وسلم: صَلاةٌ فِي المَسجِدِ الحَرامِ مِائَةُ ألفِ صَلاةٍ، وصَلاةٌ في مَسجِدي ألفُ صَلاةٍ، وفي بَيتِ المَقدِسِ خَمسُمِائَةِ صَلاةٍ.

الإمام الباقر عليه السلام: صَلاةٌ فِي المَسجِدِ الحَرامِ أفضَلُ مِن مِائَةِ ألفِ صَلاةٍ في غَيرِهِ مِنَ المَساجِدِ.

عنه عليه السلام: مَن صَلّى فِي المَسجِدِ الحَرامِ صَلاةً مَكتوبَةً قَبِلَ اللّهُ بِها مِنهُ كُلّ صَلاةٍ صَلّاها مُنذُ يَومِ وَجَبَت عَلَيهِ الصّلاةُ، وكُلّ صَلاةٍ يُصَلّيها إلى أن يَموتَ.

الإمام الصادق عليه السلام: أكثِروا مِنَ الصّلاةِ والدّعاءِ في هذَا المَسجِدِ، أما إنّ لِكُلّ عَبدٍرِزقًا يُجازُ إلَيهِ جَوزًا.

أحمَدُ بنُ مُحَمّدِ بنِ أبي نَصرٍ عَن أبِي الحَسَنِ عليه السلام: سَأَلتُهُ عَنِ الرّجُلِ يُصَلّي في جَماعَةٍ في مَنزِلِهِ بِمَكّةَ أفضَلُ أو وَحدَهُ فِي المَسجِدِ الحَرامِ؟ فَقالَ: وَحدَهُ.

موسَى بنُ سَلام: اِعتَمَرَ أبُو الحَسَنِ الرّضا عليه السلام ، فَلَمّا وَدّعَ البَيتَ وصارَ إلى بابِ الحَنّاطينَ لِيَخرُجَ مِنهُ وَقَفَ في صَحنِ المَسجِدِ في ظَهرِ الكَعبَةِ، ثُمّ رَفَعَ يَدَيهِ فَدَعا، ثُمّ التَفَتَ إلَينا، فَقالَ: نِعمَ المَطلوبُ بِهِ الحاجَةُ إلَيهِ، الصّلاةُ فيهِ أفضَلُ مِنَ الصّلاةِ في غَيرِهِ سِتّينَ سَنَةً أو شَهرًا1.

 


1- الحج والعمرة في الكتاب والسنة / العلامة محمد الريشهري.

 

2019-07-31