يتم التحميل...

كتب_بمناسبة ذكرى رحيل الإمام الخميني(قدس سره)

رحيل الإمام الخميني(قدس سره)

كتب_بمناسبة ذكرى رحيل الإمام الخميني(قدس سره)

عدد الزوار: 29

الإمام السيد روح الله الموسوي الخميني قدس سره

من عائلة علمائية مجاهدة، ولد ببلدة "خمين" وسط إيران في العشرين من جمادى الآخرة سنة 1320 للهجرة-24 أيلول 1902 للميلاد- تزامناً مع ذكرى ولادة جدّته سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

الوصية الخالدة

كوصية إلى الجيل الحاضر والأجيال العزيزة القادمة أعرض بعض المسائل وإن كانت تكراراً, سائلاً الله الرحمن أن يمنّ عليَّ بخلوص النيَّة في هذه التذكيرات.

روح الله

هو روح الله الموسوي الخميني قدس سره وليد فتح عينيه على دنيا لم يغمضهما عنها إلا بعد أن غيّر مجرى التاريخ وقلب المعادلة التي كانت سائدة،إنه سليل العترة الطاهرة لأهل البيت عليهم السلام.

حركة التجديد والإستنهاض

سجل لنا التاريخ العديد من حركات النهوض التي قام بها مفكرون وعلماء مسلمون بهدف الإصلاح والتغيير والتجديد سبقت حركة الإمام الخميني ونهضته، وكان لها آثار إيجابية متفاوتة...

خط الإمام الخميني قدس سرّه

خط الإمام الخميني رضوان الله عليه كما يعرفه سماحة الإمام القائد دام ظله الوارف هو: فهمه الأصيل للإسلام كرسالة إلهية، ومنهجه العملي في التعاطي مع قضايا الإسلام والأمة...

القرآن الثقل الأكبر

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:إذا التبست عليكم الفتن كقطع الليل المظلم، فعليكم بالقرآن، فإنَّه شافع مشفع وما حلّ مصدق، من جعله أمامه قاده إلى الجنة، ومن جعله خلفه ساقه..

2011-05-03