يتم التحميل...

كلمة الإمام الخامنئي لدى استقباله رئيس ومدراء مؤسسة الإذاعة والتلفزيون

لقاءات

كلمة الإمام الخامنئي لدى استقباله رئيس ومدراء مؤسسة الإذاعة والتلفزيون

عدد الزوار: 32

كلمة الإمام الخامنئي لدى استقباله رئيس ومدراء مؤسسة الإذاعة والتلفزيون 12-10-2015
العدو يشن حربا ناعمة على إيران بهدف تغيير محتوى وتوجهات النظام

أکد قائد الثورة الاسلامية لدى استقباله اليوم الاثنين رئيس ومدراء مؤسسة الاذاعة والتلفزيون أن العدو يريد تغيير مباديء ومعتقدات الشعب الايراني المسلم مشيرا الي الدور الکبير لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون باعتبارها الوسيلة الاعلامية الوطنية في التصدي لهذا العدو واحباط مخططاته من خلال اعداد برامج علمية ودقيقة.

الحرب الناعمة خفية وقد توجه ضربات موجعة للمجتمع
ودعا القائد اصحاب الفکر والمعنيين الي دراسة الابعاد المختلفة لهذه الحرب. وقال: إن الحرب الناعمة خلافا للحرب التقليدية ليست واضحة المعالم وقد توجه ضربات موجعة للمجتمع الذي قد يکون في غفلة عنها او لايشعر بها.

الهدف من الحرب الناعمة ضد ايران هو تغيير النظام
وشدد بالقول : إن الحرب الناعمة لاتخص ايران فقط . ولکن فيما يتعلق بايران، فالهدف من هذه الحرب المحسوبة بصورة دقيقة هو تغيير نظام الجمهورية الاسلامية في ايران ؛ ولکن ليس اسم النظام بل محتواه من الداخل وماهيته.

وتابع قائد الثورة الاسلامية قائلا : إن تغيير الماهية والمحتوي يعني تغيير الدوافع والشعارات والمعارف الثورية والاهداف الکبري . مؤکدا أنه، في اطار الحرب الناعمة للعدو فان بقاء 'الجمهورية الاسلامية' لايهمهم، بل ان ما يهمهم هو ان تضمن ايران اهداف ومصالح اميرکا والصهيونية والقوي العالمية.

العدو يحاول جذب النخبة والجامعيين الشباب لتغيير هويتهم الثقافية
وشدد القائد على أن المسؤولين والشعب يشکلون الاهداف الرئيسية لهذه الحرب . مؤکدا علي أن العدو، يحاول ان يجذب النخبة والجامعيين والشباب والعناصر الفاعلة في المجتمع ويعمل علي تغيير معتقداتهم الدينية والسياسية والثقاقية.

وتابع قائلا: إن الحروب الصعبة تؤدي عادة الي اثارة مشاعر الجماهير وتوحيد صفوف المجتمع وتحقيق الانسجام الوطني. أما في الحرب الناعمة فإن العدو يقضي علي روح المواجهة ويوفر الارضية لاثارة الخلافات .

ولفت إلى الاهداف الاخرى للحرب الناعمة ومنها : ألايحاء لشباب اليوم بان الاوضاع الراهنة في البلاد تبعث على الخجل، وان تحقيق التقدم في المستقبل غير ممكن ؛ بغية ان يسلبوا من الشباب النشاط والحيوية وتحصيل العلم والامل بالمستقبل.

الهدف الاساس والنهائي للحرب الناعمة تغيير ماهية الجمهورية الاسلامية
كما اعتبر آية الله خامنئي : إيجاد تصورات غير حقيقية لدى الشباب ازاء العالم ؛ خاصة اميركا واوروبا ورسم صورة وردية عنها، والايحاء بانها مريحة وآمنة ومن دون مشاكل؛ بأنها من الاهداف الاخرى للحرب الناعمة. واضاف: إن الهدف الاساس والنهائي للحرب الناعمة ، هو التغيير الماهوي للجمهورية الاسلامية عبر تغيير المعتقدات واضعاف ايمان الشعب خاصة الشباب.

واشار الى ان التقدم الحاصل يوميا في الاجواء الافتراضية ، يخدم اهداف الحرب الناعمة تماما. إلا أن الاهم من هذه الامكانيات والتقدم المادي، هو الجيش الهائل للنخب الفكرية والسياسية والادبية والاجتماعية والناشطين البارزين في مجال الاتصال والاعلام والفروع الفنية المختلفة؛ ما وفر خلفية برمجية قوية ومؤثرة لتحقيق اهداف الحرب الناعمة.

واعتبر القائد جهود مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بانها لافتة؛ مؤكدا في الوقت ذاته على تعميق هذه الجهود وترويج الاهداف المتوخاة بصورة فنية ومن دون تظاهر ومبالغة في مستوى امكانيات الاذاعة والتلفزيون؛ بغية ان يقبل ويقتنع بها المتلقي.

السبيل الصحيح لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون في مواجه الحرب الناعمة
واكد بأن العمل الاهم لتحقيق اهداف مؤسسة الاذاعة والتلفزيون تجاه الحرب الناعمة المعادية ،هو الوصول الى تحليل بنيوي وصحيح وواقعي عن الظروف الداخلية والاقليمية والعالمية لجمهورية ايران الاسلامية .

واقترح قائد الثورة على مسؤولي ومدراء مؤسسة الاذاعة والتلفزيون للوصول الى تحليل اساسي وواقعي؛ مقارنة وضع الجمهورية الاسلامية في ايران مع بعض دول المنطقة التي عاشت خلال العقود الاربعة الاخيرة تحت ظل اميركا. وقالإ ان مثل هذه المقارنة تثبت ما هي التداعيات التي يؤدي اليها الرضوخ والاستسلام وما يثمر عن الصمود من خير وتقدم.

 

2017-03-09