يتم التحميل...

العدد 94 - السنة التاسعة - شهر شعبان 1427 هـ

دوحة 94

تحميل pdf

عدد الزوار: 72

 المقاومون.. فخر الإستشهاد وعز الإنتصار

بعد الإجتياح الإسرائيلي الواسع للبنان عام 1982 وبعد الانبطاح الكلي أمام الإرادة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة، وجّه الإمام الخميني هنداءً إلى شعب لبنان جاء فيه: "عليكم أن تبدأوا من نقطة
الصفر... لا تنتظروا المساعدة من أحد
... اعتمدوا على أنفسكم وإيمانكم بربكم، توكلوا على اللَّه والنصر آت لا محالة".

وكانت البداية من الصفر إلاّ من الإيمان باللَّه، وتوالت الانتصارات ببركة الشهداء والاستشهاديين وصمود الناس وكانت المقاومة تكبر وتكبر كما ردّد السيد عباس الموسوي رضوان الله تعالى عليه: "اقتلونا فإن شعبنا سيعي أكثر فأكثر".

ولم تزدد المقاومة بعد الاعتداءات المتلاحقة سوى قوة ومنعة ولم يزدد العدو إلاّ ذلاً وتقهقراً وانهزاماً، وحقاً قال الإمام الخميني قدس سره: "إن الشعب الذي يعتبر الشهادة سعادة شعب منتصر لا محال".

وبعد... أليس في كل ذلك حجة تامة على العلماء والشعوب والحركات والأنظمة في العالم؟! وهل بقي لأحد عذر أمام اللَّه ونبيّه الكريم؟ قال الإمام الخميني قدس سره "لقد تمت الحجة الإلهية بجهاد حزب اللَّه على العلماء في العالم".
 

 المقاومة حق لنا

ما دام أن هناك تحركاً عسكرياً إسرائيلياً واعتداء ميدانياً إسرائيلياً، وأن هناك جنوداً إسرائيليين يحتلون أرضنا، فمن حقنا الطبيعي أن نواجههم وأن نقاتلهم، وأن ندافع عن أرضنا وعن ديارنا وعن أنفسنا، وبالتالي بطبيعة الحال ما دام أن الإسرائيلي يمارس احتلالاً وعدواناً فإن المقاومة هي حق طبيعي لنا ولكل الشعب اللبناني، ونحن سنمارس هذه المقاومة بالطريقة التي نعتقد أنها مفيدة ومجدية.

السيد نصر اللَّه

 لبنان المشرق

لقد برز لبنان مشرقاً مشعشعاً بفضل عزيمة شعبه وبسالته... لقد أخطأ العدو في تصوره بأنه من خلال مهاجمة لبنان يستهدف أضعف حلقة في سلسلة دول المنطقة.

الإمام الخامنئي دام ظله

 العودة المنتصرة

أبارك للعائدين إلى ديارهم عودتهم المنتصرة وأطمئنكم وأطمئنهم، أنتم أهل هذه الأرض، أنتم أصحابها، أنتم شرفها، أنتم كرامتها، بكم تعمر الديار وتقوم الكرامة ويصنع التاريخ.

السيد حسن نصر اللَّه

 كلامهم نور  

من مناجاة الإمام الصادق عليه السلام للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف:

"سيدي غيبتك نفت رقادي وضيقت علي مهادي، وأسرت مني راحة الفؤاد. سيدي غيبتك أوصلت مصابي بفجائع الأبد وفقد الواحد بعد الواحد يفني الجمع والعدد".

الإمام الخميني قدس سره:

"علينا نحن المنتظرين لقدومه المبارك أن نبذل قصارى جهدنا لتحكيم قانون العدل الإلهي في دولة ولي العصر عجل الله تعالى فرجه الشريف هذه".

الإمام الخامنئي دام ظله:

"أنتم أيها المقاومون مقدمة الجهاد لإزالة الكيان الغاصب، وقدرة الاستعمار أصغر من أن تخرجكم من الساحة".

السيد حسن نصر الله حفظه الله:

"الشهادة هي التي تصنع النصر".
 

 مناسبات شهر شعبان‏

*3 شعبان: ولادة الإمام الحسين عليه السلام.
*4 شعبان: ولادة العباس بن علي عليه السلام ـ يوم الجريح.
*5 شعبان: ولادة الإمام علي بن الحسين عليه السلام.
*14 شعبان: ليلة النصف من شعبان.
*15 شعبان: ولادة الإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف يوم المستضعفين.
*31 آب: إخفاء الإمام السيد موسى الصدر.
*21 أيلول: عملية الاستشهادي إبراهيم ضاهر.

2009-09-26