يتم التحميل...

العدد 127-السنة الحادية عشر-شهر جمادي الأولى1430هـ

دوحة 127

تحميل pdf

عدد الزوار: 53

 ثقافة الاستعمار

إن ثقافة الاستعمار المسمومة التي تخترق البلدان والمناطق الإسلامية تتسبب كل يوم بانحراف شبابنا بنغمات جديدة وعناوين خادعة.

إنهم ينتجون الأفلام التلفزيونية لحرف المرأة والرجل عن المسير الطبيعي للحياة والعمل والصناعة والعلم والإنتاج نحو الغفلة والتشاؤم وسوء الظن حتى بأنفسهم وأوطانهم، وقد عمدوا بواسطة الخونة والساعين للربح إلى نقل الكثير من الثقافة والأدب والمآثر القيمة إلى مكتبات ومتاحف الغرب والشرق، وقد بثوا سمومهم عبر الجرائد والمجلات والراديو والتلفزيون والمطبوعات ودور السينما والمسارح من أجل زيادة الشهوات والرغبات الحيوانية لدى الشباب وتخدير الشعوب وهلاكها، وقد استخدموا الدعاية لتقليد الناس لهم في العمل واللباس واستخدام الألفاظ الغربية في الكلام والكتابة.

أنا أوصي جميع المعنيين ومتسلمي زمام الأمور بتأمين وسائل رقي الشباب الأخلاقي والعقائدي والعلمي والفني ومرافقتهم إلى حدّ الوصول إلى أفضل القيم والإبداعات، وحفظ روح الاستقلال والاكتفاء الذاتي فيهم.

الإمام الخميني قدس سره

 أول انتصار تاريخي

يا شعبنا العزيز الذي احتضن المقاومة وانتصرت به وانتصر بها في 25 أيار 2000م، لقد صنعتَ أول انتصار عربي تاريخي في الصراع مع العدو الإسرائيلي بالرغم من عدم تكافؤ القوى أساساً وبالرغم من سكوت العالم، لقد صنعت معجزة الانتصار الذي أذهلت العالم والتي أذلت الصهاينة، هؤلاء الصهاينة الذين ينظرون إلى هذا الشعب نظرة خاصة ومميزة لأنه أنجز في تاريخ الصراع معهم انجازاً خاصاً ومميزاً.

أيها الشعب العزيز والصامد والمجاهد والشريف... أقول لكم نحن في هذه المواجهة مع الإسرائيليين أمام خيارين: إما أن نخضع اليوم للشروط التي يريد العدو الصهيوني إملاءها علينا جميعاً والتي تعني إدخال لبنان في العصر الإسرائيلي وفي الهيمنة الإسرائيلية، وإما أن نصمد وأن نصبر وأن نواجهه.

سماحة السيد حسن نصر الله حفظه الله

 العمل في الاسلام

إن العمل في الإسلام عبادة، والإسلام ينبذ التكاسل والترهل والبطالة، وإن مجتمعنا بحاجة لكل أصناف العمل الفكري والبدني والإداري وفي شتى الحقول وثمة طرفان يتعين عليهما مواءمة جهودهما بشكل جاد، هما المسؤولون والشعب.

الإخلاص في العمل
من يمارس عملاً ما، يجب أن يستشعر نوعاً من الإخلاص تجاه عمله ويعتبر ذاته مسؤولاً إزاءه، وهذه المسؤولية تختلف عن المسؤولية أمام رب العمل، لأنها بالإضافة إلى ما تحمله من صفة شرعية وإنسانية تجعل الإنسان يشعر ذاتياً بوجوب إتقان عمله وآداءَهُ على أتم وجه ممكن في حال وجود الرقابة أو انعدامها على حد سواء، هذا معنى الإخلاص في العمل.

الدعاء بلا عمل لا يستجاب
لقد حبس البعض أنفسهم في البيوت تمسكاً بقوله تعالى: (ومن يتوكل على الله فهو حسبه) فقد أوضح النبي صلى الله عليه وآله أن الله لن يستجيب لدعائكم، حتى يتجه المجتمع نحو التنمية والبناء.

الإسلام يرعى الطاقات
بفضل وجود الحرية تتنامى الأفكار وتزدهر الطاقات، أما الاستبداد ففيه كبت للطاقات وحيثما وجد الاستبداد ينعدم ازدهار الطاقات التي يدعو الإسلام إلى رعايتها، ما يريده الإسلام هو إنزال ما لدينا من طاقات كامنة إلى حيز الفعل.

الإمام الخامنئي دام ظله

شذى الولاية

"إن ترشيد الاستهلاك هو خطوة أساسية في عملية تحقيق التقدم والعدالة، لأن مرض الإسراف أدّى إلى خلق مشاكل وأضرار اقتصادية واجتماعية وثقافية مختلفة".

الإمام الخامنئي دام ظله

 نداء روح الله

"يجب إصلاح الأوطان بسعيكم أنتم أيها الشبان".

الإمام الخميني قدس سره

 قصة وعبرة

بعد استشهادي..

نصب "السيد رضا" ورفاقه الكمين المحكم وغرقت قاماتهم بين أفنان السنديان الكثيفة حتى إذا ما ظهرت فرق المغتصبين هب الليث المتربّص هبوب إعصار مدمر مفجراً العبوة الناسفة بالأعداء ثم صوب رشاشه إلى بقاياهم وكان أول من أطلق النار ثم تلاه رفاقه البواسل، بيد أن نجاح هذه العملية الجريئة لم يولد من دون مخاض لقد فتحت الجنان أبوابها واستعجلت الشهادة حبيبها المقدام ممتطيا الحزم والأمل واليقين في موكب الرجولة والوفاء، فقد أصابت الرصاصات الشريرة جسد "السيد الرضا" وهشمت هامته الرفيعة.

انبلج الفجر المنتظر انتفض الزمن من رقاده.
امتلأ الفضاء بالأهازيج والبيارق فالشهيد الرائد في أبهى حلله وأطيب عطوره.
في قرية "رأس أسطا" الجنوبية وعلى قاب قوسين أو أدنى من غروب الشمس، أمام زرقة البحر المسحور بسخاء المقاومين دفن "السيد رضا" تاركا آثاره المعنوية إرثاً نفيساً للوطن وحرزاً واقياً للأمة وقد كتب على رخام ضريحه:
هنا يرقد من قال: "أريد أن أؤسس جيلاً يحمل البندقية بعد استشهادي".
 

 المناسبات

هجري:

*3 جمادى الأولى: معركة حطين 375 هـ
*5 جمادى الأولى: ولادة السيدة زينب عليها السلام 5 هـ
*15 جمادى الأولى: معركة الجمل 36 هـ


ميلادي:

*29 نيسان: فتح القدس 1186 م
*1 أيار: يوم العمال العالمي
*5 أيار: حرق المسجد الأقصى 1937 م
*11 أيار: سقوط القدس بأيدي الصليبيين 1099 م
*15 ايار: انسحاب بريطانيا من فلسطين وقيام الكيان الصهيوني 1983 م
*21 أيار: اتفاق الدوحة والإعلان عن إنهاء اعتصام المعارضة 2008 م
*23 أيار: يوم الأسرى والمحررين اللبنانيين
*25 أيار: اندحار العدو الإسرائيلي من لبنان 2000 م
           عيد المقاومة والتحرير

2009-09-25