يتم التحميل...

القرأن فيه تبيان كل شئ

قيم إسلامية

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "إن الله تعالى أنزل في القرآن تبيان كل شئ حتى والله ما ترك الله شيئا يحتاج إليه العباد حتى لا يستطيع عبد يقول لو كان هذا أنزل في القرآن الا وقد أنزله الله فيه".

عدد الزوار: 25

1- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "إن الله تعالى أنزل في القرآن تبيان كل شئ حتى والله ما ترك الله شيئا يحتاج إليه العباد حتى لا يستطيع عبد يقول لو كان هذا أنزل في القرآن الا وقد أنزله الله فيه".

2- عن أبي جعفر عليه السلام قال: "سمعته يقول إن الله تعالى لم يدع شيئا تحتاج إليه الأمة الا أنزله في كتابه وبينه لرسوله صلى الله عليه وآله وسلم وجعل لكل شئ حدا وجعل عليه دليلا يدل عليه وجعل على من تعدى ذلك حدا".

3- عن المعلى بن خنيس قال قال: "أبو عبد الله عليه السلام ما من أمر يختلف فيه اثنان الا وله أصل في كتاب الله ولكن لا تبلغه عقول الرجال".

4- عن أبي عبد الله عليه السلام قال "سمعته يقول ما من شئ الا وفيه كتاب أو سنة".

5- قال أبو جعفر عليه السلام : "إذا حدثتكم بشئ فاسألوني أين هو من كتاب الله تعالى. ثم قال في بعض حديثه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنهى عن القيل والقال وفساد المال وكثرة السؤال" فقيل له يا بن رسول الله أين هذا من كتاب الله؟ قال: "إن الله تعالى يقول لا خير في كثير من نجواهم الا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس".

6- عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم "أن القرآن أنزل على سبعة أحرف لكل آية منها ظهر وبطن ولكل حرف حد ومطلع".

2014-08-23