يتم التحميل...

الصبر

قيم إسلامية

عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "الصبر من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد, فإذا ذهب الرأس ذهب الجسد، كذلك إذا ذهب الصبر ذهب الإيمان".

عدد الزوار: 29

الصبر

1-
قال أبو عبد الله عليه السلام: "الصبر من اليقين".

2- عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: "الصبر رأس الإيمان".

3- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "الصبر من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد، فإذا ذهب الرأس ذهب الجسد، كذلك إذا ذهب الصبر ذهب الإيمان".

4- عن حفص بن غياث قال : "قال لي أبو عبد الله عليه السلام: يا حفص! إن من صبر صبر قليل، وإن من جزع جزع قليل، ثم قال : عليك بالصبر في جميع أمورك، فإن الله تبارك وتعالى بعث محمدا صلى الله عليه وآله وسلمفأمره بالصبر والرفق، فقال: ﴿وَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلًا".

5- قال الصادق عليه السلام: "إن الحر حر على جميع أحواله، إن نابته نائبة صبر له، وإن تداكت عليه المصائب لم تكسره، وإن أسر وقهر واستبدل باليسر عسرا كما كان يوسف الصديق الأمين عليه السلاملم يضرر حريته إن استعبد وقهر واسر، ولم تضرره ظلمة الجب ووحشته".

6- قال أمير المؤمنين عليه السلام: "الصبر صبران : صبر عند المصيبة حسن جميل،وأحسن من ذلك الصبر عندما حرم الله عليك، والذكر ذكران : ذكر الله عز وجل عند المصيبة، وأفضل من ذلك ذكر الله عندما حرم الله عليك فيكون حاجزا".

7- عن أبي جعفر عليه السلام قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: عجبا للمؤمن ! إن الله عز وجل لا يقضي له قضاء إلا كان له خير، إن ابتلي صبر، وإن أعطي شكر".

2014-08-13