يتم التحميل...

الرضا بقضاء الله

قيم إسلامية

رأس طاعة الله الصبر والرضا عن الله فيما أحب العبد أوكره, ولا يرضى عبد عن الله فيما أحب أو كره إلا كان خيرا له فيما أحب أو كره

عدد الزوار: 33

1- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "إن أعلم الناس بالله أرضاهم بقضاء الله".

2- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "رأس طاعة الله الصبر والرضا عن الله فيما أحب العبد أوكره, ولا يرضى عبد عن الله فيما أحب أو كره إلا كان خيرا له فيما أحب أو كره".

3- عن الباقر عليه السلام قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إن الله جل ثناؤه يقول: وعزتي وجلالي! ما خلقت من خلقي خلقا أحب إلي من عبدي المؤمن ولذلك سميته باسمي مؤمنا, لأحرمه ما بين المشرق والمغرب وهي خيرة له مني, وإني لأملكه ما بين المشرق والمغرب وهي خيرة له مني, فليرض بقضائي, وليصبر على بلائي, وليشكر نعمائي, أكتبه يا محمد من الصديقين عندي".

4- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "لقي الحسن بن علي عليه السلام عبد الله بن جعفر عليه السلام, فقال: يا عبد الله, كيف يكون المؤمن مؤمنا وهو يسخط قسمه ويحقر منزلته والحاكم عليه الله؟ فأنا الضامن لمن لا يهجس في قلبه إلا الرضا أن يدعو الله فيستجاب له".

5- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "الروح والراحة في الرضا واليقين, والهم والحزن في الشك والسخط".

6- عن أبي عبد الله عليه السلام: "أجري القلم في محبة الله, فمن أصفاه الله بالرضا فقد أكرمه, ومن ابتلاه بالسخط فقد أهانه, والرضا والسخط خلقان من خلق الله, والله يزيد في الخلق ما يشاء".

2014-04-08