يتم التحميل...

ما جعل الله بين المؤمنين من الاخاء

قيم إسلامية

المؤمن أخو المؤمن كالجسد الواحد، إذا اشتكى شيئا منه وجد ذلك في سائر جسده لان أرواحهم من روح الله تعالى، وإن روح المؤمن لاشد اتصالا بروح الله من اتصال شعاع الشمس بها

عدد الزوار: 31

1- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "المؤمنون إخوة بنو أب وام، فإذا ضرب على رجل منهم عرق سهر الآخرون".

2- وعن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: "المؤمن أخو المؤمن كالجسد الواحد، إذا اشتكى شيئا منه وجد ذلك في سائر جسده لان أرواحهم من روح الله تعالى، وإن روح المؤمن لاشد اتصالا بروح الله من اتصال شعاع الشمس بها".

3- عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام، قال: تنفست بين يديه، ثم قلت: يا ابن رسول الله هم يصيبني من غير مصيبة تصيبني، أو أمر ينزل بي، حتى تعرف ذلك أهلي في وجهي، ويعرفه صديقي، فقال: "نعم، يا جابر" قلت: ما ذلك يا ابن رسول الله؟ قال: "وما تصنع به؟" قلت: احب أن أعلمه، فقال: "يا جابر إن الله عزوجل خلق المؤمنين من طين الجنان، وأجرى بهم من ريح الجنة روحه، فكذلك المؤمن أخو المؤمن لابيه وامه، فإذا أصاب روحا من تلك الارواح في بلدة من البلدان شئ حزنت هذه الارواح لانها منها".

4- عن أبي جعفر عليه السلام قال: "المؤمن أخو المؤمن لابيه وامه لان الله عزوجل خلق المؤمنين من طين الجنان، وأجرى في صورهم من ريح الجنان، فلذلك هم إخوة لاب وام".

5- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "الارواح جنود مجندة تلتقي فتتشام كما تتشام الخيل، فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف، ولو أن مؤمنا جاء إلى مسجد فيه اناس كثير ليس فيهم إلا مؤمن واحد لمالت روحه إلى ذلك المؤمن حتى يجلس إليه".

2014-02-14