يتم التحميل...

شدة ابتلاء المؤمن

المتقون

عن الصادق عليه السلام: إن المسلم لا يقضي الله عز وجل قضاء إلا كان خيرا له ، وان ملك مشارق الأرض ومغاربها كان خيرا له. وعن الصادق عليه السلام قال: لو يعلم المؤمن ما له في المصائب من الاجر ، لتمني أن يقرض بالمقاريض.

عدد الزوار: 55

عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: في قضاء الله عز وجل كل خير للمؤمن.

عن الصادق عليه السلام: إن المسلم لا يقضي الله عز وجل قضاء إلا كان خيرا له ، وان ملك مشارق الأرض ومغاربها كان خيرا له.

وعن الصادق عليه السلام قال: لو يعلم المؤمن ما له في المصائب من الاجر ، لتمني أن يقرض بالمقاريض.

عن سعد بن طريف قال: كنت عند أبي جعفر عليه السلام فجاء جميل الأزرق ، فدخل عليه ، قال: فذكروا بلايا الشيعة وما يصيبهم ، فقال أبو جعفر عليه السلام : إن أناسا أتوا علي بن الحسين عليهما السلام وعبد الله بن عباس فذكروا لهما نحوا مما ذكرتم ، قال: فأتيا الحسين بن علي عليهما السلام فذكرا له ذلك ، فقال الحسين عليه السلام: والله البلاء ، والفقر والقتل أسرع إلى من أحبنا من ركض البراذين ، ومن السيل إلى صمره ، قلت: وما الصمرة ؟ قال: منتهاه ، ولولا أن تكونوا كذلك لرأينا أنكم لستم منا.

وعن الأصبغ بن نباتة قال: كنت عند أمير المؤمنين عليه السلام قاعدا ، فجاء رجل فقال: يا أمير المؤمنين والله إني لأحبك في الله4 فقال: صدقت ، إن طينتنا مخزونة أخذ الله ميثاقها من صلب آدم فاتخذ للفقر جلبابا ، فاني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: والله يا علي إن الفقر لأسرع إلى محبيك من السيل إلى بطن الوادي 1.


1- _كتاب المؤمن / الحسين بن سعيد ص16_19.

2012-10-02