يتم التحميل...

كتاب أبعاد الحج في كلام الإمام الخميني

عيد الأضحى المبارك

اعتاد أكثر الناس أن يحصروا اهتمامهم عند زيارتهم بيت الله الحرام بالمظاهر الخارجية للحج غافلين عن الأبعاد الإلهية المتوخاة من هذا المؤتمر الكبير الذي جمع الله فيه المسلمين من شتى أرجاء العالم بألوانهم المختلفة وعروقهم المتنوعة وطبقاتهم المتعدّدة وجاء إمام الأمة الراحل الخميني العظيم قدس سره ليُلفت الناس إلى الأبعاد الكبيرة التي أرادها الله فيه الحج الإبراهيمي المحمدي

عدد الزوار: 42

بسم الله الرحمن الرحيم‏

"إلهي! ارحم إمامنا وقائدنا الراحل ذلك العبد الصالح الممتحن وخلف الصدق للأولياء ذلك الإنسان التقي الزاهد الواعي. الذي كان سعيه لأجل رضاك. ولأجلك كان يصنف أعداءه وأصدقاءه. وفي سبيلك. ولأجلك لم يجزع من أي مصاعب. وأنزل عليه رحمتك وأشمله بفضلك. وأجعل اللَّهم جزءاً وفيراً من حج الحجاج. وعبادة العباد. وسعي الساعين الذين شُملوا بهدايته وقيادته. عائداً لروحه الطاهرة، وحقق اللهم في مقام العمل آماله الكبيرة التي هي نهوض "الحج الإبراهيمي". واستفادة الأمة الإسلامية من هذه المراسم الإلهية العظيمة".


الإمام القائد السيد علي الخامنئي دام ظله


﴿إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ ﴾.

اعتاد أكثر الناس أن يحصروا اهتمامهم عند زيارتهم بيت الله الحرام بالمظاهر الخارجية للحج غافلين عن الأبعاد الإلهية المتوخاة من هذا المؤتمر الكبير الذي جمع الله فيه المسلمين من شتى أرجاء العالم بألوانهم المختلفة وعروقهم المتنوعة وطبقاتهم المتعدّدة وجاء إمام الأمة الراحل الخميني العظيم قدس سره ليُلفت الناس إلى الأبعاد الكبيرة التي أرادها الله فيه الحج الإبراهيمي المحمدي فقال في إحدى كلماته: "إن على المسلمين الذين يحملون رسالة الله تعالى أن يستفيدوا من المحتوى السياسي والاجتماعي للحج إضافة إلى محتواه العبادي ولا يكتفوا بالمظهر الخارجي".

وأكثر الإمام قدس سره من الكلام عن أبعاد الحج هذه ليتنبَّه المسلمون إليها لتكون الاستفادة العظمى من هذا المؤتمر العظيم.

ولتحقيق هذا الهدف السامي جمعنا بعض كلمات الإمام التي تبين الأبعاد الإلهية للحج عسى أن تكون محلاً للإفادة والاستفادة، راجين من الله للإمام المقام العلي. ولمن استفاد من تعاليمه فعمل على رفعة شأن الإسلام والمسلمين الثواب الجزيل.

 تحميل تصفّح 
  أبعاد الحج في كلام الإمام الخميني   أبعاد الحج في كلام الإمام الخميني

 

2011-11-05