يتم التحميل...

المجالس الحسينية منابر لمواجهة الطواغيت

تربية دينية (مناسبات)

المجالس الحسينية منابر لمواجهة الطواغيت

عدد الزوار: 40


قبل سنوات من الثورة كان المرحوم الشهيد مطهري يهتف في حسينية إرشاد بما مضمونه: والله ؛اعلم أن الشمر اليوم هو... ثم يأتي باسم رئيس وزراء إسرائيل الصهيوني آنذاك. وهذا هو الواقع. نحن نلعن الشمر لنستأصل حالة الشمر والعمل بطريقة الشمر من العالم. إننا نلعن يزيداَ وعبيدالله لنجابه حكومة الطاغوت والحكومة اليزيدية، وحكومة التهتك والفساد وحكومة ظلم المؤمنين في العالم. الحسين بن علي ثار ليمرّغ أنف الحكومات المعادية للقيم الإسلامية والإنسانية والإلهية بالتراب ويقضي عليها.
هذا هو معنى مجالسنا... المجالس الحسينية معناها المجالس المعادية للظلم والهيمنة والمجالس المعادية لأمثال الشمر ويزيد وابن زياد في هذا العصر. هذا هو استمرار واقعة الإمام الحسين.

• عالم اليوم مليء بالظام والجور
والعالم اليوم مليء بالظلم والجور. أنظروا ماذا يفعلون بشعوب العالم والفقراء والثروات الوطنية للبلدان. الأبعاد العظيمة لتحرك الإمام الحسين بن علي (عليه السلام) تشمل كل هذه المساحة الواسعة. للإمام الحسين دروسه ليس للشيعة فقط، وليس للمسلمين فقط، بل لأحرار العالم كله.
قائد الحركة التحررية في الهند ذكر اسم الحسين بن علي قبل ستين أو سبعين سنة فقال لقد تعلّمتُ منه. والحال أنه هندوسي ولم يكن مسلماَ أصلاَ. وكذا الحال بين المسلمين. هذه هي واقعة الإمام الحسين
 


* من كلمة الإمام الخامنئي في حشد من أهالي مدينة قم 09/01/2008.
 

2019-09-25