العيد والأعياد
الإسلام والإيمان
الإحتفالات إعادة للحدث في ظروف زمنيّة ومكانيّة مشابهة، رغبة من المؤسّسين لها بتجديد الدفع، وخلق التحرّك وإيجاد الإنطلاقة الجدّيّة في نفس الإنسان.
عدد الزوار: 171٭ الإحتفالات إعادة للحدث في ظروف زمنيّة ومكانيّة مشابهة، رغبة من المؤسّسين لها بتجديد الدفع، وخلق التحرّك وإيجاد الإنطلاقة الجدّيّة في نفس الإنسان.
16ـ 4 ـ 1973
٭ معنى احتفالنا بالعيد هو التصدّي للمستعمرين ولعبدة المال ومصّاصي دماء الشعوب، حيث نضع المال فدية عن الإنسان وقرباناً لإطاعة اللَّه ولخدمة عباده.
3 ـ 1 ـ 1974
٭ الهجرة يوم مولد الإسلام الحقيقيّ الكامل، الإسلام التصميم والتنفيذ، الإسلام القانون والحكم، الإسلام الفرد والجماعة.
17 ـ 5 ـ 1970
٭ مع كلّ ميلاد، تشرق في قلوب المليارات من البشر نجمة البشارة والأمل بمجد اللَّه.
12 ـ 12 ـ 1975
٭ إنّ هذا العيد الذي يُقبل بعد معركة رمضان المبارك، يبدو أكثر بركة وأكثر توجيهاً وإشراقاً ودعوة لنا لسلوك الخطّ المحمديّ.
5 ـ 4 ـ 1974
٭ الهجرة منعطف التاريخ البشريّ كلّه، حيث إنّ دين اللَّه الواحد الذي دعا إليه الأنبياء جميعاً بدأ فيها يتجسّد بكماله في الأرض.
17ـ 5 ـ 1970
٭ مفهوم ذكرى عيد الغدير اليوم هو اهتمامنا بشؤون المجتمع والعمل لخلق العزة في أبناء المجتمع وتعميم العدالة.
13 ـ 1 ـ 1974
٭ أيّها العيد... هكذا وبالآمال العريضة نستقبلك،ونرى فيك مع فرحة الإفطار، فرحة أرواحنا بلقاء اللَّه. ونعاهدك على أنّنا نستعدّ إذا لزم الأمر لإدراك فرحة اللقاء بالشهادة لحماية بلادنا.
10 ـ 12 ـ 1969
٭ إنّ الصدقات وزكاة الفطرة في أيّام العيد سلامة للفرد، وسلامة للأمّة، وامتناع الإنسان عن هذه الصدقة تعريض الفرد للموت وتعريض الأمّة للموت أيضاً.
٭ إنّ المقام والمركز والمنصب الذي أعطاه الرسول يوم الغدير لعليّ عليه السلام بأمر من اللَّه هو المقام والمنصب والمركز الذي كان له هو في أيّام حياته.
٭ الغدير يجرّ أذيال المجد، يحمل رسالة التفاني في خدمة الأمّة.
12 ـ 12 ـ 1975
* الكلمات القصار, السيد موسى الصدر, إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية.
2013-03-05