يتم التحميل...

تعظيم الشعائر

قضايا المجتمع

إنّ اقبال الشبان في كل أرجاء العالم الإسلاميّ على الدين والشعائر الدينيّة غدا أفضل مما كان عليه قبل خمس عشرة أو عشرين سنة...

عدد الزوار: 42

* إنّ اقبال الشبان في كل أرجاء العالم الإسلاميّ على الدين والشعائر الدينيّة غدا أفضل مما كان عليه قبل خمس عشرة أو عشرين سنة...

1 شوال 1417 هـ

*... شاهدتم كيف يكرّم شبابنا وجامعيّونا وعمّالنا وكلّ طبقات شعبنا شعائر الدين ومظاهر العبادة على الرغم من كلّ المساعي التخريبيّة للأعداء.

2 محرم 1419 هـ

* العيد الإسلامي إنّما جعل من أجل احياء هذه المشاعر بين المسلمين.

1 شوال 1417 هـ

* العيد الإسلاميّ يراد به ذلك اليوم الذي يحتفل فيه الناس في كلّ العالم الإسلاميّ.

1 شوال 1417 هـ

* المسلمون يعدّون أنفسهم في جميع أرجاء العالم لاحياء يوم القدس العالمي وليجسدوا مرة أخرى دعمهم المتواصل للشعب الفلسطينيّ المظلوم...

22 رمضان 1421 هـ

* ستواصل الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران دعمها لهذه الحركة وللشعب الفلسطينيّ المظلوم وستقيم شعائر يوم القدس مع سائر المسلمين بحماس يفوق الأعوام السابقة.

22 رمضان 1421 هـ

* عاشوراء بذاتها شعيرة تخلق لدى الإنسان الحماس والحركة والنمو الفكري...

21 محرم 1423 هـ

* عاشوراء ليست شعائر جافّة فارغة، وإنّما هي مراسم تنطوي على الفكر والتخطيط والهدفيّة والوعي والمعرفة.

21 محرم 1423 هـ

* لقد عبّر أبناء الشعب عن اعتزازهم بالشعائر المرتبطة بسيّد الشهداء.

21 محرم 1423 هـ

* لقد قضيتم يا أعزائي شهر رمضان بالصيام والعبادة وتلاوة القرآن والذكر والدعاء والتضرع، فشهر رمضان مظهر العبوديّة للَّه...

1 شوال 1419 هـ

* لقد شاء اللَّه أن لا تنتهي الشعائر البديعة لهذا الشهر ببساطة وتمرّ مرّ الكرام، وإنّ ما جعل في ختام هذا الشهر يوماً ليكون عيداً يجتمع فيه الناس وجعله يوماً عظيماً ومباركاً.

1 شوال 1419 هـ

* الحج الإبراهيميّ هو نفسه الحج المحمديّ الذي تحتل فيه الحركة نحو التوحيد والاتحاد مكان الروح والصدارة في كل المناسك والشعائر.

7 ذي الحجة 1413 هـ

* الواجب الذي يفرضه الحجّ ومناسكه وشعائره التوحيديّة على المسلم الحاجّ هو إعلان البراءة من هذه القوى كلّها.

7 ذي الحجة 1413 هـ

* القرآن يطلق على أعمال الحجّ اسم (الشعائر) وهذا يعني أنها لا تنحصر في أعمال فرديّة وتكاليف شخصيّة، بل إنّها معالم تثير شعور الإنسان وتفتح معرفته على ما ترمز له تلك المعالم وتدل عليه.

6 ذي الحجة 1414 هـ

* لو تمّت الاستفادة حقّاً من موسم الحجّ من حيث الجانب الاجتماعي لكانت شعائر الحجّ هذه التي تقاوم مرّة سنوياً كفيلة بايجاد تغيير في العالم الإسلاميّ.

6 ذي القعدة 1418 هـ

* إنّ ما تشاهدونه أحياناً من امتعاض البعض من الأعمال الدينيّة والشعائر الإسلاميّة فيقول: لقد أبرمتمونا بكثرة ما تتحدثون عن القيم الإسلاميّة فإنه في الواقع إنّما يكرر كلمات الأعداء.

26 12 1416 هـ


* الكلمات القصار, السيد علي الخامنئي دام ظله, إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية.    

2013-03-05