التربية والتعليم
قضايا المجتمع
طريق اللَّه هو طريق العزّة والكرامة، وطريق الرفاه، وطريق التربية الصالحة للنفوس الطيّبة.
عدد الزوار: 88* طريق اللَّه هو طريق العزّة والكرامة، وطريق الرفاه، وطريق التربية الصالحة للنفوس الطيّبة.
14 جمادى الأولى 1418 هـ
* إن لم يوجد التربويّ في المدرسة أو كان غير نشط تكون نظرتنا إليه كنظرتنا إلى مدرسة من غير معلّم.
27 رمضان 1415 هـ
* لا أمل إلا في التربية، فحذار أن يتصدّى لأمور التربية أناس جهلة غليظو الطباع متعصّبون معقّدون غير مطّلعين على أصول التربية.
27 رمضان 1415 هـ
* يقع على عاتق المعلّمين مسؤوليّة ثقيلة، فأنتم تتعاملون مع أعزّ الطبقات الاجتماعيّة وأكثرها تأثّراً بالدعايات وهي طبقة الأحداث والشباب.
2 محرم 1419 هـ
* المعلّم يؤدي أفضل وأرقى عمل، ألا وهو التعليم والتربية وبناء الإنسان الكامل.
18 محرم 1420 هـ
* أنني أرغب أن أعرب عن فائق احترامي لكلّ من يعمل ويسعى بشكل من الأشكال من أجل التعليم والتربية.
22 شعبان 1418 هـ
* نرى للتعليم والتربية شأناً رفيعاً ينمّ عن الصدق والإخلاص، ونسأل اللَّه تعالى التوفيق لجميع المعلّمين.
22 شعبان 1418 هـ
* ينبغي أن يتكفّل قطاع التعليم والتربية بعلاج الاهمال والتكاسل الذهنيّ منذ مرحلة الطفولة عبر التعليم السليم.
22 شعبان 1418 هـ
* ميدان مكافحة الخمول الذهنيّ هو قطاع التعليم والتربية.
22 شعبان 1418 هـ
* إنّ إيمان الناس ومعتقداتهم معرّضة للإهتزاز والتذبذب، وينبغي صياغة هذا الأمر في قطاع التعليم والتربية وأن تنصبّ الجهود اعتباراً من المراحل الابتدائيّة.
22 شعبان 1418 هـ
* يجب أن يتكفّل قطاع التعليم والتربية بتوعية الشاب إلى وجوب تكريس كل وجوده للدراسة والعلم والتحقيق.
22 شعبان 1418 هـ
* يجب العمل بكلّ دقّة على تقويّة قطاع التعليم والتربية يوماً بعد آخر، وتوسيع قدراته باتجاه مؤشرين، هما: توسيع ثقافة ومعلومات أبناء الشعب، وليكون إيمانهم أكثر ازدهاراً ونقاءً.
22 شعبان 1418 هـ
* على المعلّم الذي يدرّس في مدينة نائية أو قرية بعيدة أن يدرّس كما لو كان هناك مشرف يشرف على طريقة تدريسه.
3 ذي الحجة 1415 هـ
* أنتم الذين تربّون وتعدّون منذ الآن صنّاع المستقبل ومن سيتولون إدارة دفّة شؤون هذا البلد.
3 ربيع الأول 1419 هـ
* يجب عليكم إعطاء أهمية بالغة للتربية التي تتصف بالجذريّة والدوام.
3 ربيع الثاني 1419 هـ
* المعلّمون في الحقيقة هم الذين يعدّون المادة الأصليّة من الدرجة الأولى لعالم الخليقة. والتي يعتبر وجودها ضروريّاً لتقدّم الإنسان ورفعته ماديّاً ومعنويّاً.
28 محرم 1421 هـ
* المعلّمون هم صنّاع الإنسان، الإنسان السامي الإنسان القدوة، الإنسان المتمتع بحظ من التربية والتعليم.
28 محرم 1421 هـ
* قطاع التربية والتعليم يُعدُّ قطاعاً مرموقاً فاحمدوا اللَّه إذ منّ عليكم بهذه المسؤوليّة، واسألوه التوفيق لأداء هذه المهمّة كما تستحقّ إنشاء اللَّه.
6 جمادى الأولى 1423 هـ
* عندما تقومون بتربية جيل الشباب، فإنّما تقومون في الواقع بتربية القوى الإنسانيّة في البلاد.
6 جمادى الأولى 1423 هـ
* لا بدّ أن يكون التعليم بنحو يبني الذهن وينشّط العقل ويخلق التشوّق للعلم في قلب المتعلّم.
6 جمادى الأولى 1423 هـ
* العلم لوحده لا يكفي، وإنّما يتحتّم أن ترافقه التربية.
6 جمادى الأولى 1423 هـ
* إنّني أعتقد أنّ بإمكان معلّم مادة الفيزياء أو الجغرافيا أو الرياضيات التأثير على عقليّة التلميذ من خلال كلمة بليغة وتربيته بنحو ربما لا يترك كتاب بأكمله مثل هذا التأثير.
* الكلمات القصار, السيد علي الخامنئي دام ظله, إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية.
2013-03-05