يتم التحميل...

مسائل متفـرقة في التقليد

التقليد

س46: ما هو المقصود من الجاهل المقصِّر؟ ج: الجاهل المقصِّر: هو الذي يلتفت الى جهله ويعلم بالطرق الممكنة لرفع الجهل ولكنه لا يسلكها. س47: مَن هو الجاهل القاصر؟ ج: الجاهل القاصر: هو الذي لا يلتفت الى جهله أصلاً، أو لا علم له بالطرق التي ترفع جهله.

عدد الزوار: 4

س46: ما هو المقصود من الجاهل المقصِّر؟
ج: الجاهل المقصِّر: هو الذي يلتفت الى جهله ويعلم بالطرق الممكنة لرفع الجهل ولكنه لا يسلكها.

س47: مَن هو الجاهل القاصر؟
ج: الجاهل القاصر: هو الذي لا يلتفت الى جهله أصلاً، أو لا علم له بالطرق التي ترفع جهله.

س48: ما معنى الإحتياط الواجب؟
ج: معناه أنه يجب الإتيان أو الترك لفعل من باب الإحتياط.

س49: هل تدل عبارة "فيه إشكال" الواردة في الفتاوى على الحرمة؟
ج: تختلف حسب اختلاف الموارد، فلو كان الإشكال في الجواز أدى نتيجة الحرمة في مقام العمل.

س50: هل العبارات التالية: "فيه إشكال"، "مشكل"، "لا يخلو من إشكال"، "لا إشكال فيه"، فتوى أم إحتياط؟
ج: كلها إحتياط إلاّ نفي الإشكال فإنه فتوى.

س51: ما الفرق بين عدم الجواز والحرام؟
ج: لا فرق بينهما في مقام العمل.

2009-06-27