يتم التحميل...

التوحيد

إضاءات روائية

عن سليمان بن خالد قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : إن الله يقول : ( وأن إلى ربك المنتهى ) فإذا انتهى الكلام إلى الله فامسكوا.

عدد الزوار: 13

عن سليمان بن خالد قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : إن الله يقول : * ( وأن إلى ربك المنتهى ) * فإذا انتهى الكلام إلى الله فامسكوا.

عن علي ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ما جزاء من أنعم الله [ عز وجل ] عليه بالتوحيد إلا الجنة.

عن جعفر بن محمد عن أبيه عن آبائه عن علي ( عليهم السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من مات لا يشرك بالله شيئا أحسن أو أساء دخل الجنة.

عن ريان بن الصلت عن علي بن موسى الرضا عن أبيه عن آبائه عن أمير المؤمنين ( عليهم السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : قال الله جل جلاله : ما آمن بي من فسر برأيه كلامي ، وما عرفني من شبهني بخلقي ، وما على ديني من يستعمل القياس في ديني.

عن داود بن القاسم قال : سمعت علي بن موسى الرضا ( عليه السلام ) يقول : من شبه الله بخلقه فهو مشرك ، ومن وصفه بالمكان فهو كافر ، ومن نسب إليه ما نهى عنه فهو كاذب ، ثم تلا هذه الآية * ( إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون ) *.


* مشكاة الأنوار / العلامة الطبرسي.

2015-12-20